نادي الحيوانات الاليفة

نادي لجميع محبي الحيوانات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرازيلية مرتا دخلت التاريخ من الباب الواسع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الوطن
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/10/2011

مُساهمةموضوع: البرازيلية مرتا دخلت التاريخ من الباب الواسع    الأربعاء أكتوبر 26, 2011 5:17 pm

كشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة في كرة القدم امس الثلاثاء عن القائمة المختصرة للمرشحات لنيل جائزة افضل لاعبة في العالم لعام 2011.

واختار خبراء من لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الدولي «فيفا» والمجلة الفرنسية اللائحة التي ستخلف الاولى فيها البرازيلية مرتا التي احرزت الجائزة العام الماضي.

وضمت اللائحة البرازيلية مرتا مجددا، واليابانيتين هوماري ساوا وأيا مياما والفرنسيتين صونيا بومباستور ولويزا نسيب، والالمانية كيرستين غاريفريكيس والاميركيات أليكس مورغان وهوب سولو وأبي وامباك والسويدية لوتا شيلين.

وتبدو اليابانية هوماري ساوا من ابرز المرشحات لنيل الجائزة بعد مساهمتها الكبرى في احراز بلادها لقب كاس العالم للسيدات في المانيا الصيف الماضي لاول مرة في تاريخ الكرة الاسيوية.

وسيتخذ القرار النهائي عبر قادة ومدربي المنتخبات الوطنية للسيدات إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام التي تختارهم «فرانس فوتبول».

وكانت البرازيلية مرتا دخلت التاريخ من الباب الواسع باختيارها افضل لاعبة في 2010 وللمرة الخامسة على التوالي وهو انجاز لم يسبق ان تحقق لدى الرجال والسيدات. وتفوقت مارتا في النسخة الاخيرة على الالمانيتين بريجيت برينتس وفاتمير بايراماي.

ومنذ انشاء جائزة افضل لاعبة في العالم عام 2001، نجحت 3 لاعبات فقط في الظفر بها هن الاميركية ميا هام (2001 و2002) وبرينتس (2003 و2004 و2005) ومرتا.

كما تم إختيار لائحة المدربين العشرة المرشحين من قبل خبراء كرويين من لجنة كرة القدم، واللجنة الفنية والتطويرية، ولجنة كرة القدم النسائية ولجنة كأس العالم «فيفا» للسيدات، مع خبراء من «فرانس فوتبول».

والمدربون العشرة المرشحون هم: الفرنسي برونو بيني (منتخب فرنسا)، والمكسيكي ليوناردو كويار (منتخب المكسيك)، والسويدي توماس دينيربي (منتخب السويد)، والفرنسي باتريس لير (ليون)، والالمانية مارين ماينرت (منتخب ألمانيا لتحت 20 سنة)، والانكليزية هوب باول (منتخب انكلترا)، والياباني نوريو ساساكي (منتخب اليابان)، والاسترالي توم سيرماني (منتخب استراليا)، والسويدية بيا سوندهاج (منتخب الولايات المتحدة)، والاسباني خورخي فيلدا (منتخب أسبانيا لتحت 17 سنة).

وعادت جائزة افضل مدرب لفئة السيدات العام الماضي الى سيلفيا نيد مدربة المنتخب الالماني.

من جهة اخرى، سيكشف النقاب عن القائمة النهائية لكرة «فيفا» الذهبية الخاصة بالرجال وجائزة «فيفا» لأفضل مدرب للعام في الأول من تشرين الثاني المقبل.

وفي 5 كانون الأول المقبل، سيتم الاعلان في باريس عن أسماء اللاعبات الثلاث واللاعبين الثلاثة، بالإضافة إلى أسماء مدربين ثلاثة من كرة القدم النسائية وثلاثة من كرة القدم الرجال، الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات. كما ستعلن أسماء المرشحين الثلاثة لجائزة بوشكاش لافضل هدف.

وسيتم الاعلان عن الفائزين بجميع الجوائز خلال حفل في 9 كانون الثاني 2012 في «زيوريخ كونغريسهاوس» في سويسرا.
التاريخ : 26-10-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدانة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: البرازيلية مرتا دخلت التاريخ من الباب الواسع    الأحد أكتوبر 30, 2011 2:28 pm

شكـرـراً لكـ أخي على مواضيكـ المميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرازيلية مرتا دخلت التاريخ من الباب الواسع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الحيوانات الاليفة :: النادي الترفيهي والعام :: المنتدى الرياضي Sportive Forum-
انتقل الى: