نادي الحيوانات الاليفة

نادي لجميع محبي الحيوانات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوري لمحترفين لكرة القدم : الوحدات يعبر اليرموك ويقلص فارق الصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الوطن
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/10/2011

مُساهمةموضوع: دوري لمحترفين لكرة القدم : الوحدات يعبر اليرموك ويقلص فارق الصدارة    الأربعاء أكتوبر 26, 2011 5:11 pm



قلص الوحدات الفارق بينه بين المتصدر فريق الفيصلي الى نقطتين بعدما اجتاز اليرموك (3-1) في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد عمان الدولي في لقاء مؤجل من الأسبوع السابع لدوري المناصير لمحترفي كرة القدم.

ورفع الوحدات رصيده بهذا الفوز الى (20) نقطة فيما تجمد رصيد اليرموك عند النقطة الرابعة.

المباراة باختصار

- النتيجة: فوز الوحدات على اليرموك (3-1).

- الأهداف: سجل للوحدات حسن عبد الفتاح بالدقيقة (45) ومنذر أبو عمارة بالدقيقة (57- 91) وسجل لليرموك محمود الرياحنة بالدقيقة (2).

- الحكام: أدار اللقاء مهند عقيلان، وعاونه احمد مؤنس ومحمد البكار وطارق الدردور.

- العقوبات:أنذر حكم اللقاء باسم فتحي (الوحدات) ومحمود الرياحنة (اليرموك)،

- مثل الوحدات: عامر شفيع، أحمد أبو حلاوة (منذر أبو عمارة) ، باسم فتحي، كينث،محمد الدميري، احمد الياس، اسامة أبو طعيمة، عيسى السباح (شلباية) ،عامر ذيب، حسن عبد الفتاح،عبدالله ذيب (بشار بني ياسين).

- مثل اليرموك: فراس صالح، صالح نمر، رائد الخرشة، أحمد جمال، رامي حمدان، علي عقاب، نائل الدحلة (أنس عطية)، مالك البرغوثي، أبو بكر سالزو (محمد حسين)، ياسين البخيت، محمود الرياحنة (عمار أبوعواد).

مفاجأة.. وتعديل متأخر

لم يكد حكم اللقاء يعلن بداية المباراة، حتى كان ياسين البخيت ينسل من الميسرة ويراوغ أحمد ابو حلاوة ويعكس كرة (نصف طائرة) وضعها محمود الرياحنة دون مضايقة في شباك عامر شفيع معلنا الهدف الأول لليرموك في الدقيقة الثانية.

الهدف أشعل أجواء المباراة، واستفز لاعبي الوحدات كثيرا عندما انطلقوا بسرعة نحو المناطق الأمامية بحثا عن هدف التعديل فنفذ عامر ذيب كرة حرة مباشرة على رأس أبو حلاوة تصدى لها فراس صالح بحضور فيما سدد أبو طعيمة والمرمى مشروع أمامه بجوار القائم الأيمن.

الوحدات خاض المباراة بتشكيلة جديدة ومغايرة عما مضى، حيث قاد خط الدفاع باسم فتحي وكنث والدميري وأبو حلاوة وتولى قيادة الهجمات من منتصف الميدان أحمد الياس بمساندة اسامة ابو طعيمة وعامر ذيب وعيسى السباح وحسن عبد الفتاح وفي الامام ظهر عبدالله ذيب وحسن عبد الفتاح.

اليرموك كان يعتمد على الهجمات المرتدة التي كان يشنها علي عقاب والدحلة والبرغوثي وسالزو معتمدين على تزويد البخيت الكرات المناسبة لما يتمتع به من سرعة فائقة أربكت خط دفاع الوحدات وخاصة أبو حلاوة.

الوحدات ورغم الأفضلية التي كرسها مع مضي الوقت لكنه عانى من صعوبة الاختراق في ظل التحفظ الدفاعي الذي انتهجه اليرموك عبر صالح نمر ورائج الخرشة واحمد جمال ورامي حمدان، كما أن الوحدات بالغ في عملية عكس الكرات العرضية التي كانت تستقر بحكم العادة باحضان فراس صالح.

ونجح شفيع في تغطية الثغرة الدفاعية بفريق الوحدات في أكثر من مرة وكان أبرزها عندما كان البرغوثي يمرر كرة طويلة من خلف المدافعين باتجاه البخيت خرج شفيع عن مرماه وشتت الكرة قبل أن تستفحل خطورتها مما فرض على المدير الفني للوحدات محمد قويض احداث تبادل بالمراكز بين ابو حلاوة والياس.



مضى الوقت، والوحدات يجتهد لتعديل النتيجة لكن خطورته ظلت غائبة حتى الدقيقة (45) والتي شهدت هدف التعادل بعد هجمة منسقة قادها اسامة أبو طعيمة ليمرر لعبدالله ذيب (غمزها) برأسه من فوق المدافعين باتجاه حسن عبد الفتاح الذي حولها مباشرة داخل الشباك لينتهي الشوط الاول بالتعادل (1-1).

سيطرة خضراء

كان بديهيا أن يدفع قويض مع بداية الحصة الثانية بالمهاجمين محمود شلباية ومنذر ابو عمارة بدلا من عيسى السباح وأبو حلاوة على التوالي، لغاية اعادة الحيوية لقدراته الفريق الهجومية خاصة بعدما ظهر الفريق بصورة غير مقنعة بالشوط الاول، ليشكل هذا التعديل دفعة معنوية وفنية للفريق حيث بدأت ألعاب الوحدات أكثر فاعلية وتنوعا.

الوحدات انطلق بهجمات منظمة وفرض كثافة عددية في المناطق الأمامية مما جعل عملية تسجيل هدف التقدم مسألة وقت، وبالفعل نجح الوحدات بتتويج جهوده سريعا وتحديدا في الدقيقة (57) عندما حاول الياس الاختراق من ميمنة اليرموك ليتعرض للاعثار ويحتسبها الحكم ضربة حرة مباشرة نفذها عامر ذيب باتجاه أبو عمارة ليلعبها رأسية خلفية من فوق حارس اليرموك وتستقر في شباكه معلنا تقدم الوحدات (2-1).

وكاد الوحدات أن يأتي بالهدف الثالث سريعا عندما توغل عبدالله ذيب في عمق المنطقة وأطلق كرة قوية صدها فراس صالح لترتد امام حسن ويدكها برأسه حولها صالح نفسه لحساب ركنية ، لعبها عبدالله ذيب بكرة لوبية لا أحلى ولا أجمل ارتطمت باحد المدافعين وتحولت لركنية، وعاد عبدالله ذيب (نجم المباراة) وعكس كرة نموذجية باتجاه شلباية ليدكها برأسه مرت فوق العارضة بقليل، فيما اكتفى اليرموك بالرد عبر هجمة واحدة قادها ياسين البخيت ليحولها باتجاه البرغوثي ويسددها (على الطاير) احتاجت لشيء من الدقة .

ومع مضي الوقت كانت تلوح للوحدات جملة فرص أخطرها عندما واجه شلباية المرمى ليلعبها من فوق الحارس مرت بجوار القائم الأيمن فيما كان عامر ذيب يعكس كرة عرضية ليستقبلها حسن عبد الفتاح وسددها قوية (على الطاير) صدها فراس صالح بحضور.

وفي خضم الضغط الهجومي الهائل للوحدات فإن الضغط كان لابد ان يلد الانفجار لتشهد الدقيقة (91) الهدف الثالث للوحدات عندما انسل من ميسرة اليرموك وحول كرة (مقشرة) لحسن عبد الفتاح ليسددها بقوة دون مضايقة داخل المرمى الهدف الثالث ولتنتهي المباراة بفوز الوحدات (3-1).
التاريخ : 26-10-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Cool Prince
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: دوري لمحترفين لكرة القدم : الوحدات يعبر اليرموك ويقلص فارق الصدارة    الجمعة نوفمبر 11, 2011 5:39 pm


دُمتِ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـ

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبل خ ـآلص احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دوري لمحترفين لكرة القدم : الوحدات يعبر اليرموك ويقلص فارق الصدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الحيوانات الاليفة :: النادي الترفيهي والعام :: المنتدى الرياضي Sportive Forum-
انتقل الى: